°ˆ~*¤®§(*§ حـــــــــــــــــور الـــــــــــــعـــــــــــــيــــــــــــن§*)§®¤*~ˆ°

يــقــتــصــر عــلــى الــمــشــاركــات الــنـســائــيــة فــقــط
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وسيلة للتحرر من غضبه اتركيه يعبر عن مشاعره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الرحمن
حورية جديدة
حورية جديدة
avatar

عدد الرسائل : 34
تاريخ التسجيل : 25/06/2007

مُساهمةموضوع: وسيلة للتحرر من غضبه اتركيه يعبر عن مشاعره   الخميس يونيو 28, 2007 5:51 pm

اعتاد طفلك حب الاستحمام، لكنه أصبح الآن لا يطيقه، كان لا يبكي عندما تذهبين إلى العمل، لكنه أصبح الآن متعلقاً بك ويرفض أن تخرجي وتتركيه.. لم يكن يهتم عندما يراك ترضعين أخاه الصغير لكنه الآن يتحول إلى وحش كاسر كلما رآك ترضعين الصغير.
إنها بضعة نماذج من تبدل وتغير مشاعر الطفل فخلال العام الأول من عمره يتعرض لضغوط كبيرة تدعه يتصرف بطرق مختلفة ومتباينة من حين إلى آخر , ويحدث ذلك نتيجة عدم اكتمال قدرته على التحكم في مشاعره وكذلك لعدم اكتمال قدرته على الكلام والتعبير لكن على الرغم ماتسببه هذه المرحلة من إزعاج للأهل إلا أنها فرصة ذهبية لتعليمه عدة مهارات كأن ندعه يعبر عن غضبه كما يشآء على ان نكون بقربه لكي لا يتسبب في حدوث اذى لنفسه أو لأحد من إخوته فهذا يعلمه مهارات التعبير عن مشاعره ويمكن لنا أن نسعفه بالكلمات إذ يجب أن نحدد له مايجوز عمله ومالا يجوز فمثلا مسموح له ان يغضب ويصرخ لكن ليس مسموحا له أن يضرب اخته الصغرى ومن المفيد أن نضع أمامه دائما عدة خيارات لكي ننمي قدرته على التفكير واكتساب مهارة الاختيار .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وسيلة للتحرر من غضبه اتركيه يعبر عن مشاعره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°ˆ~*¤®§(*§ حـــــــــــــــــور الـــــــــــــعـــــــــــــيــــــــــــن§*)§®¤*~ˆ° :: ~*¤®§(*§ منتديات الأسرة والمجتمع §*)§®¤*~ˆ° :: حور العين الطفل والأسرة والمجتمع-
انتقل الى: